مجمع ناصر الطبي: تشغيل تدريجي لغرفة عمليات في مبنى الياسين للجراحات

​أفاد مدير مبنى ناصر في مجمع ناصر الطبي في خانيونس د. أيمن الفرا أنه تم تشغيل غرفة عمليات واحدة لفحص الأنظمة الموجودة بمبنى الياسين للجراحات و استعدادا لنقل و تشغيل قسم العمليات للمبنى الجديد ليصل عدد غرف العمليات الى سبعة غرف.

وأوضح د. الفرا أنه تم اجراء ثماني عمليات جراحية في الانف و الاذن و الحنجرة لتقييم الوضع العام قبل البدء بنقل باقي التخصصات الجراحية من مبنى ناصر القديم الى مبنى الياسين للجراحات.

وبين د. الفرا أن ذلك يأتي في إطار زيادة غرف عدد العمليات والتخفيف من قوائم انتظار المرضى وتوفير بيئة عمل أفضل، إلى جانب فتح مجالات لتخصصات أخرى، مشيرا الى أن قسم الجراحة العامة يجرى سنويا 3932 عملية أي بمعدل 341 شهريا وتصل قوائم الانتظار فيه الى يونيو من العام المقبل، فيما تصل قوائم انتظار جراحة الانف والاذن والحنجرة الى نهاية العام المقبل .

و دعا د. الفرا الجهات ذات العلاقة إلى مساعدتهم في توفير اللوازم و التجهيزات اللوجستية من أثاث وأسرّة وأجهزة طبية وكادر طبي وإداري للإسراع في تشغيل مبنى الياسين للجراحات التخصصية، مقدما شكره للبنك الإسلامي للتنمية لتمويله للمشروع والاغاثة الاسلامية للتنفيذ.

يذكر أن مجمع ناصر الطبي تأسس في العام 1958 حيث كانت يعمل حينذاك بغرفتين عمليات ليخدم 23ألف نسمة، فيما يخدم الان حوالى330 ألف نسمة في تخصصات المسالك البولية وجراحة العظام وجراحة التجميل والجراحة العامة.

عدد الزوار 332، أضيف بواسطة/ عبد الله إبراهيم الفرا