بلدية خان يونس تشرع بتنظيف مصافي مياه الأمطار

شرعت بلدية خان يونس جنوب قطاع غزة، بتنظيف مصافي مياه الأمطار  المنتشرة في شوارع المدينة وذلك ضمن استعداداتها المتواصلة لاستقبال فصل الشتاء، لضمان سلامة المرور في الطرقات العامة وعدم تضرر منازل المواطنين القاطنين في المناطق المنخفضة.

 وذكر نائب رئيس اللجنة طوارئ الشتاء في البلدية المهندس محمود القدرة  أن أعمال تنظيف مصافي مياه الأمطار تتم بجهود ذاتية حيث تم تكليف عمال قسم الصرف الصحي لتنظيف كافة المصافي والمضخات وبرك تجميع مياه الأمطار بالإضافة إلى كشط الرمال الزائدة من الشوارع ومن المتوقع الانتهاء من عملية تنظيفها نهاية الأسبوع الجاري.

 وبين القدرة أن لجنة الطوارئ قامت بإعداد خطة عمل للوصول إلى كافة مصافي الأمطار وتنظيفها تباعاً بدءاً من تلك الواقعة في المناطق المنخفضة وصولاً إلى باقي الشوارع  والبالغ عددها (1100) مصفاه، بالإضافة إلى تنظيف بركة تجميع مياه الأمطار الواقعة في بلوك(G)  بالمعسكر والأخرى الواقعة في منطقة المجادلة، مبيناً أهمية الجهد المبذول والذي من شأنه مساعدة البلدية في المحافظة على سلامة المواطنين والصحة العامة.

 وأوضح أن البلدية تسعى لتعزيز خدماتها المقدمة للمجتمع المحلي في كافة المجالات والوقوف بجانب المواطنين وتلبية إحتياجاتهم بالرغم من الظروف الصعبة التي تعصف بالبلدية، لافتاً إلى تواصل مساعيها لتنظيف كافة مصافي مياه الأمطار وصيانتها وإجراء الترميمات المطلوبة لاستقبال كميات مياه الأمطار المتوقع هطولها الموسم الحالي.

وناشدت اللجنة كافة السكان بضرورة أخذ درجات الحيطة والحذر قدر المستطاع للحيلولة دون وقع أي اشكاليات جراء هطول الأمطار بكثافة، مشددةً على أن البلدية على أهبة الاستعداد لتقديم الخدمات لكافة السكان داعيةً الجميع إلى ضرورة التواصل مع البلدية في حالات الطوارئ من خلال الاتصال على رقم الطوارئ (115) ليتم تقديم الخدمات لهم وفي كافة أماكن تواجدهم.

عدد الزوار 806، أضيف بواسطة/ عبد الله إبراهيم الفرا