توريد حاويات لتطوير جمع النفايات المنزلية في مدينة حمد السكنية بخان يونس

قامت بلدية خان يونس بالتعاون مع مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة في محافظات خان يونس، رفح والوسطى بتوريد حاويات جديدة لتطوير نظام جمع النفايات في مدينة حمد السكنية الواقعة ضمن نفوذ بلدية خان يونس وذلك لتعزيز الجوانب البيئية والصحية بالمدينة.

وذكر مدير دائرة الصحة والبيئة بالبلدية الدكتور يوسف شبير أن المجلس قام بتوريد (60) حاوية جديدة سعة متر مكعب و(40) حاوية جديدة ذات سعة (4) متر مكعب وإحلالها مكان الحاويات القديمة، مشيراً إلى أنه سيتم جمع تلك الحاويات باستخدام السيارات الضاغطة الحديثة بدلا من الآليات القديمة المتهالكة.

وبيًن شبير أن بلدية خان يونس تبذل مساعي حثيثة من أجل الحفاظ على القطاع الصحي والبيئي في كافة الأحياء التابعة للبلدية وذلك بالرغم من الظروف الصعبة التي تعصف بالبلدية جراء الأوضاع السائدة، مقدماً شكره العميق لإدارة المجلس والمؤسسات المانحة على مواصلة دعمهم لمشاريع بلدية خان يونس التي تهدف للرقي بالمدينة وتطوير الخدمات.

وأوضح بأن تلك الآليات والحاويات الحديثة تستخدم في مدينة خان يونس لأول مرة حيث تم تشغيل الآليات بحضور رئيس بلدية خان يونس المهندس علاء الدين البطة الذي اطلع عن كثب على مجريات العمل  وكيفية نقل الحاوية إلى الآلية مباشرة وتفريغها دون تطاير النفايات بالشارع.

من جانبه شدد  المدير التنفيذي للمجلس الدكتور علي برهوم بأن المجلس يسعى إلى التعاون الدائم مع البلديات الأعضاء من أجل تطوير الخدمات المقدمة للسكان في مجال الجمع الثانوي للنفايات والتخلص منها كذلك، مشيراً إلى أن المجلس قد استلم سابقاً آليات حديثة للجمع ومنها (7) آليات ضاغطة سيتم من خلالها تحسين كفاءة العمل في المجلس والبلديات الأعضاء.

وبيًن برهوم أهمية الآليات الحديثة التي تم تمويلها من خلال مشروع إدارة النفايات الصلبة الذي يتم تنفيذه من قبل صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية وبتمويل من قبل مجموعة البنك الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية والاتحاد الأوروبي وذلك لصالح المجلس.

الجدير بالذكر أن مشروع إدارة النفايات الصلبة والمنفذ في مناطق وسط وجنوب القطاع، يسعى إلى تحسين الخدمات المقدمة في مجال إدارة النفايات الصلبة من قبل المجلس والبلديات الأعضاء وذلك من خلال إنشاء مكب صحي جديد في منطقة الفخاري وتجهيز محطتين لترحيل النفايات في خان يونس ورفح وتوريد بعض الآليات والمعدات اللازمة لعملية جمع النفايات بالإضافة لعدة أنشطة من شأنها تطوير كفاءة العمل في قطاع النفايات الصلبة.

عدد الزوار 796، أضيف بواسطة/ عبد الله إبراهيم الفرا