بلدية خان يونس تشرع بإنشاء شبكة ووحدة معالجة للصرف الصحي بالمواصي

شرعت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة وبالشراكة مع مصلحة مياه بلديات الساحل بإنشاء شبكة ووحدة معالجة للصرف الصحي في حي المواصي الجنوبي الواقع غرب المدينة من خلال مؤسسة العمل ضد الجوع وبدعم من الحكومة الكندية بتكلفة إجمالية بلغت (430) ألف يورو.

وذكر القائم بأعمال مدير عام البلدية أ. محمـد الأسطل أن المشروع يشمل إنشاء وتمديد شبكة صرف صحي بمنطقة المواصي الشمالي بطول (3600) متراً متنوعة الأقطار من (6-12) إنش ، بالإضافة إلى تركيب (390) منهل خرساني تترواح أقطارها من (60-150) سم، إلى جانب إنشاء غرفة مضخة لتجميع وضخ مياه الصرف الصحي إلى أحواض التجميع عبر خط ضغط (6) إنش بطول (1800) متراً ، لافتاً إلى أن المشروع يشمل كذلك أعمال الكهرباء والكهروميكانيك وبعض الأعمال المدنية.

وبينَ الأسطل أهمية المشروع في تعزيز الجوانب الصحية والبيئية وتطوير خدمات البلدية في منطقة المواصي حيث سيتم من خلال المشروع ربط (260) منزلاً على الشبكة وردم الحفر الامتصاصية العشوائية الموجودة بمنازل الذين سيستفيدون من المشروع بشكل مباشر من أجل الحد من مشكلة تلوث الخزان الجوفي نظرا لقرب المنطقة قريبة من منسوب  الخزان الجوفي .

وشكر الأسطل المؤسسات الشريكة والممولة على جهدها في تمويل تلك المنطقة وأثنى كذلك على المواطنين على تعاونهم مع الطواقم الفنية والهندسية العاملة في المشروع.

عدد الزوار 877، أضيف بواسطة/ عبد الله إبراهيم الفرا