السفير الفرا يمثل دولة فلسطين في اجتماع الاتحاد من اجل المتوسط

سعادة السفير عبدالرحيم الفرا، سفير دولة فلسطين لدى الاتحاد الاوروبي،بلجيكا ولكسمبورغ، يمثل دولة فلسطين في اجتماع كبار المسؤولين للدول الأعضاء في الاتحاد من اجل المتوسط، المنعقد يوم امس الخميس 20/09/2018، في العاصمة النمساوية فيينا.

حيث حضر هذا الاجتماع 42 دولة عضو في الاتحاد من اجل المتوسط، من شمال وجنوب البحر الأبيض المتوسط، وبحضور الاتحاد الاوروبي ممثلاً بجهاز الخدمة الخارجي،وممثلين عن المفوضية الاوروبية، والذي تناول عملية السلام في الشرق الأوسط، وخاصة القضية الفلسطينية من خلال التركيز في معظم المداخلات لممثلي الدول الأعضاء، على ان الحل الوحيد هو حل الدولتين وان القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين.

وخص الاجتماع ايضاًً موضوع وكالة غوث اللاجئين الاونروا ووجوب دعمها قانونياً ومادياً، ومسألة الخان الأحمر ، ورفض الإجراءات الغير القانونية بشأنه من قبل اسرائيل، والذي أصدرت قراراً بهدمه وتشريد سكانه.

كما تطرق الاجتماع للقرار الامريكي بإغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن ورفض أغلبية الأعضاء لهذا القرار ، ولفت الاجتماع الى مشروع محطة تحلية المياه في غزة وعن الشروع قريباً جداً في تنفيذ هذا المشروع الحيوي خاصة بعد عقد مؤتمر المانحين لهذا المشروع في بروكسل نهاية آذار / مارس 2018.

بدوره شكر سعادة السفير عبدالرحيم الفرا جميع المتحدثين على مواقفهم الثابتة تجاه القضية الفلسطينية ودعمهم للحقوق الفلسطينية.

عدد الزوار 681، أضيف بواسطة/ عبد الله إبراهيم الفرا