ديوان الفراء الثقافي المحاضره الثانيه

القرارة - ديوان الفرا 

اليوم الجمعة الموافق ل 20/01/2017م بعد العصر، كانت عائلة الفرا على موعد مع المحاضرة الثانية لنشاط "ديوان الفراء الثقافي"، في بداية اللقاء أكد م.بلال كمال الفرا بأن إسم النشاط له مدلولات فكلمة "ديوان" يعنى بها بأن كل محاضرات هذا النشاط ستعقد في دواوين عائلة الفرا بهدف تفعيل هذه الدواوين بما يعود بالنفع العام على أبناء العائلة خاصة وأبناء المحافظة عامة، وأن كلمة "الفراء" فهي نسبة لعلماء الفراء الذين لقبوا بهذا الإسم، نسبة للعالم الأول الفراء العالم النحوي والذي عاش في القرن الثاني للهجره ليتلوه الكثير من العلماء منهم الفراء العالم الحنبلي بالقرن الرابع للهجري والفراء القاضي الشرعي بالقرن الخامس للهجرة، فإليهم تنتسب العائلة ومنهم كان إسم العائلة، بينما كلمة "الثقافي" فلتدل على نوعية هذه المحاضرات، فهي ثقافية تهتم بالرقي بأبناء العائلة والمحافظة ثقافيا وعلميا.

كان عنوان المحاضرة الثانية من هذا النشاط هو: "أمراض الشتاء،، العلاج والوقاية" للمحاضر الدكتور عبدالعزيز عادل الفرا الحاصل على البورد المصري والفلسطيني في جراحة الصدر، والذي يعمل كطبيب إستشاري بمستشفى الأوروبي وكأكاديمي له سمعته الطيبة بالجامعة الإسلامية – كلية الطب.

بدأ د.عبدالعزيز بالحديث عن أنواع أمراض الشتاء من زكام ورشح وإنفلونزا كما تحدث عن بعض الأعراض مثل السعال وأنواعه، ومن ثم تحدث عن العلاج والوقاية، تحدث بطريقة يفهمها جميع الحضور بكافة المستويات، وبطريقة مهنية عالية. وفي نهاية محاضرته فتح الباب للإستفسارات، وكان هناك العديد من الأسئلة والإستفسارات والمداخلات الطيبة مثل مداخلة الدكتور محمد خالد الفرا.

ومن ثم تحدث المستشار علي كامل الفرا الذي وجه التحية والتقدير للدكتور عبدالعزيز على محاضرته المتميزة ووجه شكره أيضا للجنة الأنشطة وجهدها المتميز كما وثمن مجيء الحضور إلى ديوان الفرا ديوان الحاج علي أبوقاسم ومن ثم  وجه رسالته بضرورة توعية باقي المناطق بالحرص على عدم تفويت مثل هذه المحاضرات، وأكد أن هذا دور لجنة الأنشطة.

وفي الختام كانت فقرة التكريم

فتم تكريم المتميزين من أعضاء لجنة الأنشطة الذين تميزوا في تغطية أخبار العائلة وبشكل مشرف على موقع العائلة وعلى مجموعة التلجرام، فتم تكريم كل من: الصحفي أ.عبدالله إبراهيم الفرا، وسكرتير بلدية خانيونس أ.إسلام جمال الفرا.
وتم تكريم
الدكتور عبدالعزيز عادل الفرا على محاضرته المتميزة.

 

عدسة : حسن عادل الفرا

 














































































 

عدد الزوار 5519، أضيف بواسطة/ إدارة موقع الفرا